-->
»نشرت فى : »بواسطة : »هناك تعليق واحد

كيف بإمكاني الربح من الإنترنت 2018 + طرق مختلفة للربح اختار التي تناسبك

أي شخص يستخدم الانترنت قام بالبحث في جوجل عن  "العمل من المنزل"  أو "كسب المال من المنزل" أو "الربح من الإنترنت"
كلنا نعرف أن شبكة الإنترنت ممتلئة  بالمواقع التي تمكنك من العمل من المنزل براحتك من غرفتك الخاصة بك، في معظم الوقت تتطلب منك هذه المواقع  أولا شراء كتاب،  دفع مبلغ ، أو مقابل مادي لتتعلم الطريقة التي من خلالها يمكنك الكسب من الإنترنت . وبما أن هناك الكثير من العقبات في هذه الطرق ، قد تكون محبطا و تبحث عن طرق أسهل للعمل من المنزل وربما تيأس وتترك الفائدة التي لم تعرف أن تصل إليها . وفيما يلي بعض الأفكار الجيدة يمكنك من خلالها الربح من الإنترنت ومعظم هذه الطرق مشهورة حول العالم ويستخدمها الأجانب أكثر من العرب و هي مجانية أيضاً  .




ولنكن واقعيين منذ البداية بأن لا شيء من هذه الطرق للربح سوف تجعلك غنيا، لكنها خيارات جيدة لوضع بعض النقود الإضافية في جيبك و هذا شيء رائع .
التسويق الإلكتروني : يمكنك أن تصبح مندوب مبيعات مستقل بنفسك لكسب المزيد من المال من الإنترنت ويوجد العديد من هذه المواقع منتشرة يمكنك العمل بها كمسوق بعد أن تنشئ حسابك في  موقعهم .  ومن هذه المواقع الأكثر شعبية و انتشاراً في مجال التسويق الالكتروني :


  1. أفون : وهو موقع أجنبي يعمل كسوق إلكتروني أونلاين يتيح لك طريقة الربح من الإنترنت من خلاله عن طريق العمل كمسوق وهو ما يعرف بـ affiliate marketing ويمكن الربح من خلاله عن طريق الحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تبيعها على الموقع .
  2. ماي ثيرتي ون : وهو سوق إلكتروني يمكنك الربح منه بشكل أفضل من المواقع العربية ولكنه متاح باللغة الإنجليزية فقط عن طريق العمل به كمسوق إلكتروني .
  3. إي باي : هو موقع يتيح لك تنظيف منزلك من أعلى إلى أسفل من خلال بيع الأدوات و الأشياء التي لا تستخدمها ولم تعد بحاجة لها فهي تستغل مكاناً في بيتك دون فائدة فموقع eBay يتيح لك التخلص منها من خلال بيعها في الموقع . يمكنك إعداد حساب في موقع eBay مجاناً للبدء بالعمل به ، تبدأ رحلتك كمسوق في هذا الموقع عن طريق التقاط صورة للشيء الذي تريد بيعه ثم تعرضه في الموقع.
  4. سوق : هي شركة عربية  مقرها دبي وهي واحدة من أكبر منصات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي و يضم الموقع قرابة النصف مليون منتج و يمكن العمل كمسوق إلكتروني في هذا الموقع العربي للربح عن طريق الحصول على عمولة من عمليات البيع في الموقع .
  5. جوميا : وهو يشبه موقع سوق و يحتوي العديد من المنتجات يمكن العمل في هذا الموقع كمسوق الكتروني و الربح من الإنترنت من خلاله عن طريق تقاسم الأرباح مع الشركة .

و بشكل عام يمكنك من خلال هذه المواقع العمل كمسوق الكتروني يمكنك أن تبيع إكسسوارات و إلكترونيات والمجوهرات وكتب الأطفال وملابس الرجال و النساء و أدوات تجميل وغيرها من السلع الرائجة و الأكثر استهلاكاً.


  • التعليم : إذا كان لديك معرفة في مجال علمي ما و أردت الربح من الإنترنت من خلال معرفتك بهذا المجال (في المنزل أو عبر الإنترنت) هناك دائما حاجة للمعلمين في جميع المراحل التعليمية. يمكنك القيام بذلك من منزلك بعد اليوم ، من خلال إنشاء قناة يوتيوب أو موقع خاص بك و تنشر عليه هذه المعرفة التي تتقنها وسوف تجد لها رواجاً ، و أبسط مثال يمكن ذكره أن تقوم بنشر مقاطع لتعليم الغير عرب اللغة العربية وهي لغتك التي تتكلم بها فهذا سهل جداً و يوجد الكثير من الأشخاص حول العالم يريدون تعلم اللغة العربية .
  • الكتابة الحرة: إذا كنت ممن يهوون كتابة المقالات و الكتابة الحرة فيمكنك أن تحول هذه الهواية إلى طريقة لربح المال بعد اليوم  وهناك العديد من الطرق المتاحة في الإنترنت للربح من كتابة المقالات . فيمكنك كتابة مقالات للمجلات والصحف . كما يمكنك أيضا الحصول على المال لكتابة مقالات لشركات مختلفة  مثل شبكة Yahoo Contribotor Network، على سبيل المثال وفي السوق العربي يمكنك إنشاء حساب في موقع مستقل العربي  و تقديم خدمات في كتابة المقالات و الاتفاق مع صاحب المشروع على المقابل المادي .
  • الهواية : يمكنك الربح من الإنترنت من خلال استغلال مواهبك وهنا بإمكاننا ذكر العديد من المواهب التي قام بعض الهواة باستغلالها و ربحوا منها مبالغ رائعة :
  1. التصوير الفوتوغرافي : إذا كانت هوايتك التصوير الفوتوغرافي و تمتلك كاميرا تصوير جيدة يمكنك الدخول بهذا المجال من خلال عرض صورك في موقع shutterstock وهو من المواقع الأكثر استخداماً في هذا المجال .
  2. الحرف اليدوية : يوجد متاجر إلكترونية عديدة يمكنك من خلالها الربح عن طريق بيع حرفك اليدوية ومن هذه المواقع الأكثر شهرة لبيع الحرف اليدوية Esty
  3. خياطة: إذا كنت ممن يعملون في خياطة الملابس أو تستطيع نسج ملابس بطرق تقليدية ولديك الخبرة في هذا المجال  فيمكنك بعد اليوم استغلال هذه الحرفة للربح من الإنترنت من خلال التسويق لنفسك و يوجد الكثير ممن قاموا بهذه التجربة ويعتمد ربح المال من الإنترنت في هذا المجال عليك فأنت من تسوق لنفسك و بإمكانك التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي أو عرضها في الأسواق الإلكترونية أو مجموعات البيع و الشراء المنتشرة بكثرة في فيس بوك . 
  4. سكرابوكينغ أو Scrapbooking : وهي إنشاء دفاتر و سجلات مزينة بأشكال رائعة فيمكنك أن تقوم بعمل دفتر رائع و تزينه بهدف التسلية و الربح من الإنترنت معاً وقد شاهدت الكثير ممن يقومون بهذه الحرفة على الإنترنت و منهم من يقوم بتصوير هذا العمل في فيديو و نشره على اليوتيوب والربح منه من خلال عرض إعلانات أدسنس على يوتيوب .
  5. الخبز و الطبخ : يمكنك أن تصبح شيف مشهور على الإنترنت و تستغل هذه المهنة في الربح من خلالها من خلال نشر طرق إعداد الوجبات و تنسيقها بشكل جيد و عرضها بشكل مقالي أو فيديو و الربح من خلال عرض إعلانات عليها وهذه طريقة رائعة و رائجة في الوطن العربي لما حققت من نجاح .


أحببت أن أختم هذه المقالة بمواقع رائعة حقاً  التي يمكنك أن تحصل على عمل من خلالها على الانترنت وهي أماكن رائعة لبدء البحث عن عمل من المنزل : ratracerebellion & flexjobs


اعتقد أنك لاحظت بأن الكثير من الطرق تحتاج لمعرفة باللغة الإنجليزية و لكن يمكنك الاستعانة بمترجم لمساعدتك في البدء في المجال الذي تريد و عليك أن تعرف بأني استعنت بهذه المواقع لأنها مجدية و مربحة فعلاً أكثر من بعض المواقع العربية .ولكن إذا كنت تريد مواقع عربية فقط فإني تطرقت إليها فعلاً في هذه المقالة لأرضي الجميع .


مع تحيات مدونة لَـوْ التقنية

من الممكن أن يفيدك هذا الموضوع [ إيجابيات و سلبيات بلوجر ]

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus
  1. الربح من الانترنت رائع
    انا اعمل مسوق الكتروني منذ عام و نصف واربح شهريا

    ردحذف

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة مدونة لَوْ التقنية 2014 - 2015