-->
»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أفضل 6 مواقع تعليمية للاطفال تعليم الحروف العربية و الحروف الانجليزية

لماذا لا تجعل أبنائك يستفيدون من الساعات التي يقضونها على الإنترنت بدلاً من أن يشاهدون محتويات فارغة لا تنفعهم و بالعكس قد تجلب لهم الضرر في جانبهم السلوكي و الأخلاقي و الإنترنت سلاح ذو حدين كيفما تستعمله تجد النتيجة .
و بينما نحن في ظل هذا الانفتاح و العصر التكنولوجي أصبح من السهل أن تتعلم من منزلك و بشكل مجاني و من مصادر موثوقة أيضاُ .
إذاً سوف أعطيك نبذة في هذا المقال عن أفضل مواقع تعليمية للأطفال بإمكانك أن تجمع فيها بين التسلية و التعليم .
و لكن أريد أن أهمس في أذن كل ولي أمر بكلمة و هي أن الأطفال هم كالبذرة إذا وضعتها في أصل طيب و خصب سوف تخرج لك أفضل الثمار و العكس صحيح فعليكم أحبائي بأن تعلموا أبنائكم ما ينفعهم و أن تكونوا حريصين على ما يتعلمون من هذه الشبكة العنكبوتية.
نبدأ بذكر هذه المواقع :




موقع عصافير
عند الدخول للموقع سوف يعرض عليك قائمة لتختار منها مستوى طفلك حتى يتناسب مع المحتوى التعليمي الذي سيعرضه الموقع .
حيث يعرض الموقع محتوى رائع مقسم إلى 4 أقسام :
القراءة : مثل قراءة قصص منوعة كما يوجد به روايات للأطفال و كتب مسلية .
الرسم :  الرسم و التلوين حيث يمكن أن يختار الطفل رسمة و يقوم بتلوينها ويتيح الموقع عدة رسمات يختار الطفل الرسمة التي يريد تلوينها .
ألعاب : يوجد قسم  للألعاب التعليمية أيضاً حيث يتعلم الطفل و يلعب بنفس الوقت .
اسمع : يوجد قسم للمقاطع المسموعة حيث يتيح لكم هذا القسم أغاني أطفال و مقاطع لتعليم الأرقام و الحروف . يمكنك الدخول لموقع عصافير من هنا


موقع براعم
يتبع هذا الموقع لقناة براعم المشهورة للأطفال و هي مختصة بالأطفال في السنوات الأولى حيث تعرض محتوى تعليمي للأطفال من خلال رسوم متحركة تناسب الأطفال ويعتبر موقع براعم هو الموقع الرسمي التابع لقناة براعم .
يعرض الموقع عدة أقسام رائعة و حيوية تفيد أطفالكم مثل :
البرامج : حيث يعرض في هذا القسم البرامج التي يتم عرضها على القناة ويمكنكم أيضاً مشاهدتها على الموقع .
ألعاب : يتيح هذا القسم ألعاب رائعة و جديدة تم تصميمها من قبل مختصين في تعليم الأطفال للدمج بين التعليم و اللعب .
التعليم : وهو قسم أساسي في الموقع حيث يهتم بتنمية مهارات الطفل بشكل هادف و رائع .
الآباء و الأمهات : هذا القسم خاص للآباء و الأمهات يعرض فيه نقاش مع الآباء و يمكنكم أخذ استشارات من أخصائيين في سلوك الأطفال.

يمكنك الدخول لموقع براعم من هنا


أ ب ت
وهو موقع أكثر من رائع يهتم بتعليم الأطفال حروف اللغة العربية من الألف إلى حرف الياء بعدة أساليب و طرق مثل الألعاب و التمارين و القصص وهو مفيد جداً للأطفال الذين يتعلمون القراءة و الكتابة .
الموقع مصمم بطريقة تجذب الأطفال حيث أنه يمزج بين ألوان و رسومات جميلة تعجب الأطفال و به صور و أيقونات سهلة التعامل معها .
كما يوجد به لعبة رائعة تعلم الأطفال الجمع و الطرح من خلال اللعب و هي لعبة الكنز.

يمكنك زيارة موقع أ ب ت من هنا


موقع بنين و بنات :
وهو موقع رائع جداً يمكنك من خلاله تعليم طفلك عدة مواضيع في الإسلام بطريقة مبسطة و سهلة الفهم للأطفال فالموقع مصمم ليناسب إستعمال الأطفال من حيث الألوان و الرسومات وهذا الموقع يتبع لموقع إسلام ويب الشهير .
يعرض هذا الموقع عدة أقسام و مواضيع مهمة من الضرورة تعليمها للأطفال مثل سيرة النبي و عظماء الإسلام و قصص الأنبياء و القرآن .
كما يوجد أقسام أخرى مثل الترفيه و بيت العلوم و طبيب بنين و بنات و رسوم تعليمية مفيدة .
ننصح جميع الآباء و الأمهات بالاهتمام بهذا الموقع و تعليم أبنائهم منه لأنه يساعد في تعليم أمور الدين للأطفال في مراحل مبكرة . يمكن زيارة موقع بنين و بنات من هنا




تعلم
موقع رائع لتعليم الأطفال في عدة مجالات وهو يختص بالأطفال في جميع المراحل الدراسية  و يتم عرض المحتوى التعليمي في هذا الموقع عن طريق فيديوهات و قصص تعليمية في تكنولوجيا المعلومات و التقنية  و علوم الأرض و التاريخ و الجغرافيا و العلوم و غيرها من المجالات التي تفيد الطلاب و الأطفال . يمكنك زيارة موقع تعلم من هنا



موقع starfall إذا كنت حريص على تعليم أطفالك اللغة الإنجليزية في عمر مبكر ننصحك بهذا الموقع فهو يهتم بتعليم الأطفال في السنوات الأولى الأحرف الإنجليزية و كذلك تعليم نطق الحروف بشكل صحيح و كتابتها بشكل صحيح .

كما يمكن أن يتعلم الأطفال الجمع و الطرح و و الضرب و القسمة من خلال هذا الموقع .
كذلك يوجد ألعاب فلاش رائعة للأطفال يمكن أن يتعلم الأطفال من خلالها الأحرف و الأرقام باللغة الإنجليزية. يمكنك زيارة موقع starfsll من هنا



    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة مدونة لَوْ التقنية 2014 - 2015